Imprimer
mardi 16 mai 2017

مــصــلحــة  الــتــوجــيــه

Service Orientation

 

تتكفل بكل ما له علاقة بجمهور رواد المكتبة، عمليات التسجيل بالمكتبة، عمليات الإعارة، خدمات التوجيه والإرشاد، براءة الذمة...الخ..

 تتكفل هذه المصلحة بكل ما له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالمستفيدين من خدمات المكتبة وهم بالدرجة الأولى أساتذة، طلبة وموظفي الجامعة ثم الباحثين المرخص .باستخدام موارد المكتبة على اختلاف فئاتهم وأغراضهم من ارتيادها

 تعمل على ترتيب الكتب المرسلة من مصلحة الاقتناء والمعالجة على الرفوف، وتعمل على تسيير المخازن المخصصة لذلك

 بعد انتهاء آجال انجاز وتسليم البطاقات المحددة في بداية كل سنة جامعية، يتم إعداد قاعدة بيانات المسجلين بالمكتبة المركزية وهم وحدهم لهم الحق في الإعارة الخارجية من المكتبة

   مصلحة التوجيه مجهزة بثلاثة مخازن متخصصة.

   تسيير قاعات المطالعة من مهام مصلحة التوجيه، يوجد ثلاث قاعات للمطالعة : واحدة مخصصة للأساتذة، الثانية والثالثة للطلبة

    من مهام مصلحة التوجيه : إرشاد وتوجيه المستفيدين ومساعدتهم في استجواب فهارس المكتبة على الخط المباشر (on‑line Public Acces catalogue).

    تسليم براءة الذمة : وهي شهادة تثبت تسوية وضعية الطالب تجاه المكتبة عند نهاية كل سنة جامعية، يعتمد نظام الإعارة على السجل والنظام SYNGEB.